أخبار
بيت / أخبار / اخبار الصناعة / يعد القماش المحبوك Tencel خيارًا رائعًا للمستهلكين المهتمين بالبيئة وعشاق الموضة

يعد القماش المحبوك Tencel خيارًا رائعًا للمستهلكين المهتمين بالبيئة وعشاق الموضة

Jul 25, 2023
نسيج محبوك ايوسل يعد خيارًا رائعًا للمستهلكين المهتمين بالبيئة وعشاق الموضة. إنها ألياف السليلوز الطبيعية التي توفر المتانة والراحة والأناقة. كما أنه ناعم بشكل لا يصدق على الجلد.
تستخدم عملية الإنتاج الخاصة بها نظام حلقة مغلقة لتقليل النفايات والانبعاثات. يستخدم لب الخشب المستخرج من الغابات المستدامة ومذيبًا غير سام. الألياف أيضًا قابلة للغسل في الغسالة ومقاومة للانكماش.
صديقة للبيئة
Tencel هو اسم العلامة التجارية لنوع من أقمشة اللايوسل التي تتميز بالنعومة والصديقة للبيئة بشكل لا يصدق. إنه مصنوع من السليلوز، أو لب الخشب، الذي يتم حصاده من الأشجار المستدامة، مثل الأوكالبتوس. القماش ليس عضويًا بنسبة 100%، ولكنه يستخدم مواد كيميائية أقل ضررًا من الأقمشة الأخرى، مثل القطن والبوليستر. كما أنها تستخدم عملية تصنيع ذات حلقة مغلقة، والتي تستعيد 99 بالمائة من المذيب لإعادة استخدامه.
الألياف النباتية ناعمة وذات قدرة على الامتصاص بشكل لا يصدق. إنها أكثر مسامية من القطن وتقاوم نمو البكتيريا ذات الرائحة، مما يجعلها مثالية للأنشطة الصيفية المتعرقة. بالإضافة إلى ذلك، يعد النسيج مصدرًا متجددًا، مما يساعد على تقليل التأثير البيئي لإنتاج المنسوجات وهو قابل للتحلل البيولوجي في نهاية دورة حياته. إنه خيار رائع للأزياء المستدامة ويمكن استخدامه لإنشاء أقمشة محبوكة ذات ملمس ناعم وفاخر. غالبًا ما يتم مزجه مع ألياف طبيعية أخرى لتحسين الخصائص، مثل دقة الطباعة وقوة الشد.
مريح
Tencel هو نسيج صديق للبيئة ومستدام وناعم بشكل لا يصدق. إنه مصنوع من مواد نباتية ويستخدم عملية تصنيع ذات حلقة مغلقة لإعادة تدوير وإعادة استخدام المياه والمذيبات. كما أنه قابل للتحلل البيولوجي بالكامل ومعتمد كـ "BioPreferred" من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.
يتم تصنيعها عن طريق تمديد ألياف السليلوز بحيث يمكن غزلها ونسجها في الأقمشة. يتم بعد ذلك شحن هذه الخيوط الممتدة إلى مصنعي المنسوجات الذين يستخدمونها في صناعة الملابس والأقمشة الأخرى. يمكن دمجها مع القطن والصوف لملمس أكثر نعومة، أو يمكن استخدامها مع ألياف قابلة للتمدد مثل الألياف اللدنة لمزيد من الراحة.
لقد تزايدت شعبية هذا القماش وهو خيار رائع لأولئك الذين يريدون الحفاظ على خزائن ملابسهم خضراء قدر الإمكان. كما أنه مضاد للحساسية ولطيف على البشرة الحساسة، مما يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يعاني من الحساسية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأيوسل متين للغاية ويمكنه الحفاظ على شكله جيدًا. وهذا يجعله خيارًا رائعًا للملابس الرياضية والملابس الرياضية أيضًا.
متين
Tencel هو نوع من الحرير الصناعي، لكنه يختلف عن القطن والبوليستر في نواحٍ عديدة. إنه نسيج طبيعي مصنوع من خشب السليلوز، والذي يتم حصاده من الأشجار المزروعة بشكل مستدام، وعادةً ما تكون الأوكالبتوس. كما أنها قابلة للتحلل بالكامل في ظل الظروف الصناعية والمنزلية والتربة. كما أنه مقاوم للتجاعيد ويمكن غسله في الغسالة، على الرغم من أن تصميم الملابس المحددة قد يتطلب التنظيف الجاف.
ألياف الأيوسل طويلة ورقيقة، مما يجعل القماش ناعمًا ومرنًا. كما أنها قابلة للتنفس وسريعة الجفاف، وتدعم تنظيم درجة حرارة الجسم الطبيعية.
يتم إنشاء Tencel من خلال عملية حلقة مغلقة، باستخدام السليلوز المستخرج من أشجار الأوكالبتوس المزروعة بشكل مستدام. يتم إذابة اللب في مذيبات غير سامة، ويتم غزل السليلوز الناتج إلى خيوط تستخدم بعد ذلك في صناعة الأقمشة. حتى أن الأصباغ الملونة يتم صبغها قبل غزلها إلى خيوط، مما يوفر المياه ويقلل النفايات. على عكس الأقمشة الاصطناعية الأخرى، فإن Tencel آمن للاستخدام ولطيف على البشرة. كما أنه يقلل من نمو البكتيريا عن طريق طرد الرطوبة بعيدا عن الجلد.
قابل للغسل
في كثير من الأحيان، يمكن غسل قماش Tencel وتجفيفه في الغسالة، ولكن من الأفضل دائمًا التحقق من تعليمات العناية الموجودة على ملابسك أو طقم الملاءات. من الجيد أيضًا استخدام مزيلات البقع للأقمشة الرقيقة. إذا قمت بغسل Tencel الخاص بك، تأكد من القيام بذلك على دورة لطيفة وعلقه ليجف. يمكن أن يؤدي تحريك المجفف إلى امتصاص حياة Tencel الخاص بك وتلاشي ألوانه قبل الأوان.
يتم حصاد السليلوز المستخدم في صنع الأيوسل من الأشجار، عادة الأوكالبتوس، من خلال عملية حلقة مغلقة. ثم تتم معالجتها باستخدام مذيب غير سام يستعيد 99% من المذيب ويعيد استخدامه مرة أخرى، مما يجعله مادة أكثر استدامة من الحرير الصناعي.
يبدو الليوسيل الناتج وكأنه قطن ناعم وحريري الملمس. إنها ماصة بشكل لا يصدق، ومقاومة للرائحة وقابلة للتنفس. كما أنها مضادة للحساسية ومضادة للبكتيريا. يمكن نسج الألياف في مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك الفساتين الانسيابية والملابس الرياضية. يمكن أيضًا مزج القماش مع مواد أخرى لإنشاء ملابس أكثر توازناً